Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9 result(s) for "حنانا، محمد مترجم"
Sort by:
من قصص الباليهات
استعرض الكتاب تطور فن الباليه منذ القرن السادس عشر في البلاطات الفرنسية والإيطالية. إلى ابتعاد فن الباليه عن تأثيرات البلاط في أواخر القرن الثامن عشر. ثم غدت الباليهات أكثر واقعية وموضوعية في منتصف القرن التاسع عشر إذ خلق التأثير الفرنسي في البلاط الإمبراطوري الروسي تقاليد الباليه في مدينتي بطرسبورغ وموسكو فاغتنت هذه التقاليد بالموسيقا القومية الروسية. وشهد القرن العشرون إصلاحات وتقنيات ثورية في معالجة الباليه التي تحددت هويتها بجهود شخصين هما الراقصة الأمريكية إيزادورا دانكان والراقص الروسي الشاب ميخائيل فوكين. كما أسس منظم العروض الفنية السويدي رولف دواريه فرقة الباليه السويدية في باريس. وغدت الباليه في إنكلترا أكثر شعبية. واليوم تشهد انبعاثا جديدا مع ظهور مؤلفات لمؤلفين شباب وفرق نشيطة تؤسس تقنيات جديدة معاصرة. ويضم الكتاب الواقع في 168 صفحة ستا وعشرين قصة لباليهات عالمية مثل \"الأشباح -الحانوت العجيب- سندريللا-كليوباترا-الطائر الناري-الطاولة الخضراء- كسارة البندق- روميو وجولييت -شهرزاد -الأميرة النائمة -بحيرة البجع -تامارا\".
التنوع اللامحدود في الموسيقى
يتناول كتاب (التنوع اللامحدود في الموسيقى) والذي قام بتأليفه (ليونارد بيرنشتاين) في حوالي (167) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الموسيقى) مستعرضا المحتويات التالية : التنوع اللامحدود في الموسيقى، موتسارت الذي لا يشيخ، الرومانتيكية في الموسيقى، الجاز والموسيقى الكلاسيكية، سيمفونية بيتهوفن الثالثة \"البطولية\"، السيمفونية التاسعة \"من العالم الجديد\" ل أنطونين دفورجاك، السيمفونية السادسة \"المحزنة\" ل ب. إ. تشايكوفسكي.
الشبقة ومهووسات أخريات
جمع الكاتب (إيرفينغ والاس) في روايته هذه صالة من النساء المختلفات في الأعمار والخلفيات الاجتماعية والمواهب، النساء اللواتي أثارت اهتمام الكاتب حيواتهن وشخصياتهن-اللواتي كن شهيرات أو سيئات السمعة في الماضي والحاضر، لأنهن سلكن سلوكا فضائحيا، فأصبحن بذلك شخصيات مثيرة للجدل، جميع النساء في هذا الكتاب، شابات أو مسنات، يربطهن رباط واحد : فكل واحدة منهن كانت متورطة في فضيحة أو عدة فضائح وكل واحدة أحرزت شهرة، أو حصدت عارا لسلوك أهان أسرتها وأصدقاءها ونظراءها والناس عموما وإن معظم هؤلاء النسوة، أو ربما كلهن بالاختيار أو المصادفة، أصبحت شخصيات فضائحية لأنهن كن مهووسات.
أزهار محرمة
أزهار محرمة\" هي المجموعة الثانية من التخيلات الجنسية، وهذا الكتاب هو أكثر صراحة وجرأة من رائعتها الجنسية المبتكرة «حديقتي السرية»، العبارة التي رددتها حشود النساء الغفيرة عبر أميركا، النساء اللواتي قرأن «حديقتي السرية»، كانت: «الشكر لله فأنا لست الوحيدة التي لديها تلك الأفكار المثيرة والجامحة». مع «أزهار محرمة» تستطيع هؤلاء النساء اختبار الحرية المبهجة التي تتحقق مع إدراك وقبول نزعاتهن الجنسية. كان الكتاب قد نشر للمرة الأولى بالإنجليزية عام 1975. الكتاب المحظور يستكشف الأوهام الجنسية للنساء. يمكن قراءته على مستويين: كتحليل نسوي مفصل لتطور الأوهام النسائية على خلفية التحرر الجنسي، وسلسلة من الأوهام الصريحة والمثيرة جنسيًا التي يضمنها لدغ كل من القراء من الذكور والإناث.
القصص الكاملة للأوبرات العظيمة
إن القصص في هذا الكتاب بالنسبة لي ليست بالية ولا موغلة في القدم، وقد استمتعت بإعادة روايتها هنا كما رويتها عبر الأثير بالتأكيد إنما هذا الكتاب إلى حد ما خارج البرامج الإذاعية وخلال سنوات لا شيء منحني متعة أكبر من ذلك الرسائل التي كانت تردني من المستمعين والمبتدئين ورواد مواسم الأوبرات على حد سواء يخبروني فيها كم هي مهمة هذه القصص في إدراك الموسيقا والاستمتاع بها ومع ذلك فالعامل المزعج هو أن بعض الأشخاص أخبروني أنهم بحاجة لمعرفة القصص بتفاصيل أكبر مما أستطيع. لقد سبق لي أن شرحت بأن المختصرات السابقة التي قدمتها عبر الأثير كانت موجزة فقط بسبب تحديد الوقت ومع ذلك أعلم بأنني حاولت العمل بمتعة على هذه القصص في هذا الكتاب اللون والذائقة والتفصيل التي لم تتح لي الفرصة لاستخدامها عبر الأثير لقد أعدت سردها هنا كاملة وواضحة ودقيقة بقدر ما استطعت، والأخطاء التي قد تحصل هذه المرة هي أخطائي وحدي. إن هذا الكتاب هو محاولة لتلبية حاجة لرواية قصص الأوبرات الشهيرة كاملة وعلى نحو دقيق مع وصف لكل جزء صغير من فعل ومع الإشارة إلى أي مقطع موسيقي مهم كما جرى فيها توضيح العلاقة بين الفعل والموسيقا.
ما الذي نستمع إليه في الموسيقا ؟
الموسيقا فن لا يمكن فهمه وتطوير مداركنا فيه من خلال القراءة عنه، وإنما يمكن فهمه بالاستماع المتواصل إليه. يذكر المؤلف أن جميع الكتب التي تدور حول موضوع فهم الموسيقا تتفق على نقطة أساسية واحدة هي أنك لا تستطيع تنمية ذوقك لهذا الفن على نحو أفضل بمجرد قراءة كتاب يتناول هذا الموضوع. وإذا أردت أن تفهم الموسيقا فهماً جيداً فما من شيء يفوق أهمية الاستماع إليها.
سيمون دو بوفوار وجان بول سارتر وجها لوجه : \الحياة والحب\
هذه الرواية تحدثنا عن علاقة ذات بعد مركب فكري وروحي وعاطفي وجسدي ... علاقة إنسانية صادمة للمألوف والتقليدي والمتعارف عليه خارقة للأعراف البرجوازية المنافقة والكاذبة وتقاليدها الهشة. علاقة لم تخل من ارتباك (أكاد أقول ؛ ومن التباس) في الخفاء وفي بعض التمظهرات المتراوحة بين الإشاعات والفضائح، وإن بدت للعيان، غالبا، مثالية راسخة منتجة وعصرية بإفراط. . علاقة نفذت ذبذباتها إلى عقل وتفكير قطاع واسع من جيل ما بعد الحرب العالمية الثانية، ومزاجه، ليس في أوروبا فحسب، وإنما في مناطق أخرى من العالم أيضا، حتى وصلت أصداؤها إلى محيطنا الثقافي العربي، وإن متأخر كما جرت، وتجرى، العادة. عن جان بول سارتر وسیمون دي بوفوار اللذان خلقا معه أسطورتهما الخاصة .. وصورتهما اللافتة التي خلفاها على إثر تلك العلاقة أضفت الجاذبية والقوة والغموض الأسر على شخصيتيهما. فلا سارتر ولا دي بوفوار كان يمكن أن يتركا الأثر الذي تركاه في ذاكرة الثقافة العالمية لولا حضور أحدهما إلى جانب الآخر. وظلت دي بوفوار تسأل نفسها دائما، ماذا لو لم يلتقيا؟ . فلقاؤهما القدری كان السبب الأهم في شهرتهما ورواج أعمالهما. وحتى في شهرة ورواج أعمال بعض المحيطين بهما.